مذكرة تفاهم بين البحوث الزراعية وسلطة إقليم البترا
9/16/2021

وقع المركز الوطني للبحوث الزراعية وسلطة إقليم البترا التنموي السياحي مذكرة تفاهم في مجالات التدريب والتأهيل وبناء القدرات للعاملين في الإقليم وأبناء المجتمع المحلي في المجالات الزراعية والابتكار الزراعي ونقل المعرفة والتكنولوجيا الحديثة في الزراعة.

ووقع الاتفاقية عن جانب السلطة رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات وعن جانب المركز المدير العام الدكتور نزار حداد.

وتهدف المذكرة إلى بذل جهود مشتركة والتعاون الفعّال في مجال الزراعة والأنشطة المرتبطة به، وإعداد وتنفيذ البرامج التدريبية داخل حدود إقليم البترا ونقل المعرفة في المجالات الزراعية من خلال ورشات عمل متخصصة، وتقديم الدعم في مجال الابتكار الزراعي بالإضافة إلى توفير مدربين متخصصين للعمل على تنفيذ البرامج التدريبية في لواء البترا.

وبين مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد أهمية مذكرة التفاهم في بناء القدرات وتعزيز الابتكار السياحي الزراعي في حاضنة الابتكار لخلق بيئة تنموية تعزز السياحة في الإقليم، إضافة إلى تبني إجراءات حديثة في الاستخدام الأمثل للموارد المائية والطبيعية والحصاد المائي، وتبني زراعات حديثة.

من جانبه قال رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات أن مذكرة التفاهم ستكون نواة التحديث والتطوير في الإقليم من خلال رفع كفاءة الموظفين والمجتمعات المحلية والاستفادة من الخبرات والإمكانات المتوفرة لدى المركز والاستفادة من الخدمات المخبرية وتسخيرها لتطوير الإقليم وتنميته زراعيا.

وحضر توقيع الاتفاقية مفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة في السلطة الدكتورة مرام فريحات وعدد من مدراء المركز الوطني للبحوث الزراعي.

عدد المشاهدات: 98